الفريق الوطني الجزائري
لست قلقا على مستقبلي والمنتخب الوطني هو الأهم Enatio10

لست قلقا على مستقبلي والمنتخب الوطني هو الأهم

اذهب الى الأسفل

هام لست قلقا على مستقبلي والمنتخب الوطني هو الأهم

مُساهمة من طرف yebda__naider في الأحد مايو 16, 2010 6:03 am

عنتر يحيى، مدافع نادي بوخوم الألماني، بأنه تجاوز صدمة سقوط فريقه إلى الدرجة الثانية. موضحا بأنه لا يفكر حاليا في مستقبله، بقدر ما يركز اهتمامه على تربص المنتخب الوطني في سويسرا، كما أبدى يحيى تأثرا كبيرا للاعبين المبعدين من المنتخب..
كيف تجري الأمور مع انطلاق تربص المنتخب الوطني؟
كل شيء على ما يرام. وأظن أنها ليست المرة الأولى التي نحضر فيها تربصا مثل هذا، رغم أن الأمر اليوم يتعلق بالتحضير لمنافسة عالمية من حجم كأس العالم. المهم أن مسؤولي المنتخب الوطني والفاف وضعونا في ظروف مناسبة، وسنحضّر جيدا وفي الظروف الأفضل.
التربص هذه المرة يختلف عن سابقيه، بما أنه يضم العديد من اللاعبين الجدد.. فهل ترى بأنهم سيندمجون بسرعة في المجموعة، وهل ستساهم رفقة زملائك القدامى في تحقيق هذا الأمر؟
بالطبع، هذا أمر لا نقاش فيه، نحن اللاعبين القدامى سنساعد اللاعبين الجدد كثيرا على الاندماج في أسرع وقت ممكن. لا مشكلة في هذا، هذه المهمة ليست جديدة علينا، لقد سبق لنا وأن قمنا بنفس المهمة مع لاعبين آخرين وسنواصل ذلك مع كل لاعب جديد.
وهل تحدثت مع كل اللاعبين الجدد، وما رأيك فيهم؟
لقد وصلنا منذ يومين فقط (يضحك)، أنا متأكد من أنهم جميعا ''أولاد فاميليا''، وسيندمجون بسرعة معنا. لست قلقا أبدا من هذا الجانب، المهم حاليا أن نركز على العمل في الميدان.
كما قلت لك سابقا، التربص الحالي يختلف نوعا ما عن سابقيه، بدليل غياب بعض اللاعبين الذين أبعدوا عن المنتخب، ألم تتأثر بذلك ؟
أكيد أنني تأثرت وحزنت على عدم بقائهم معنا. وأؤكد لكم أننا سنفتقدهم كثيرا. لقد ساهموا مثل بقية اللاعبين في المنزلة التي وصل إليها المنتخب. أنا أتفهم أيضا تأثرهم، فاللاعب إنسان ويتأثر بمثل هذه الأمور، ونحن أيضا تأثرنا كثيرا لما حصل ونفكر فيهم.. ولكن يجب بالمقابل، وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار. يجب أن نركز الآن على التحضير الجيد للمونديال.
هل تعتقد بأن المنتخب سيكون جاهزا لمواجهة إيرلندا، خاصة وأن الهزيمة أمام صربيا لا تزال في الأذهان؟
أود الإشارة إلى أن مباراة صربيا ليست أبدا معيارا للحكم على إمكاناتنا. لم يكن لدينا الوقت الكافي للتحضير لهذا اللقاء الودي. لقد أنهينا المنافسة في مشوار شاق وصعب في التصفيات المؤهلة لكأسي إفريقيا والعالم 2010، وكنا جد مرهقين. لا يجب أن نقيم الدنيا بسبب هزيمة في مباراة ودية. نحن نملك فعلا فريفا جيدا ولقد لعبنا أمام منتخب كبير. أعتقد أن النتائج الإيجابية مرهونة بالتحضير الجيد.. لست أبحث عن المبررات، ولكن كان لدينا لاعبون مصابون وآخرون عادوا من الإصابة، فضلا على أن بعض اللاعبين كانوا يعانون من نقص المنافسة.
هل تمكنت من تجاوز صدمة سقوط فريقك بوخوم إلى الدرجة الثانية؟
لقد أصبح ذلك من الماضي، أنا هنا مع المنتخب الوطني ولأجل الجزائر فقط. عندما تكون لاعبا محترفا ودوليا يجب أن تفكر بطريقة مختلفة.. هناك المنتخب والمونديال، إذن يجب التركيز على التربص، والعمل بجد كي نكون في أحسن أحوالنا.
لكنك ستبحث حتما عن فريق آخر خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.. أليس كذلك؟
لا أفكر في هذا الأمر حاليا. أنا على علم بأن المستقبل يخبئ لي أمورا إيجابية، لست قلقا أبدا من هذا الجانب ''لي فيها الخير يجيبها ربي''.
وماذا عن العروض التي تلقيتها؟
لا أفكر أيضا في هذا الأمر، لأن وكيل أعمالي هو من يتكفل بذلك. أنا هنا لشيء واحد هو المنتخب الوطني. أنا لا أشغل بالي حاليا بالعروض، المهم هو التحضير الجيد للمونديال.
وما هي الرسالة التي تريد توجيهها لمشجعي المنتخب؟
المشجعون يساندوننا في كل مرة، والدليل أنهم تنقلوا إلى كل مكان نعسكر فيه. نحن نعدهم بأننا سنشارك في المونديال من أجل تشريف الجزائر إن شاء الله.
yebda__naider
yebda__naider
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 385
نقاط : 4426
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 26
الموقع : constantine

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى