الفريق الوطني الجزائري
تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف Enatio10

تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف

اذهب الى الأسفل

تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف Empty تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مايو 04, 2010 8:49 am

تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف 200_thumbnail1

- أعلنت وزارة الشباب و الرياضة منح قرض بقيمة 100 مليون دج للأندية الاحترافية التي تأسست في إطار شركة بنسبة فائدة رمزية و بفترة إعفاء من عشر سنوات (10) فضلا عن التنازل عن أرضية من اجل إنشاء مركز للتدريبات و بمساعدة في حدود 80 بالمائة من كلفة الانجاز.
وتندرج هذه الإجراءات التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة يوم الأحد في مذكرة صحفية في إطار الإجراءات التي اقرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من اجل دعم وبعث قطاع كرة القدم الوطني وإنشاء بطولة وطنية احترافية لكرة القدم.
و كان رئيس الجمهورية لدى استقباله الفريق الوطني غداة تاهله لكاس العالم قد اتخذ اجراءات من اجل السماح للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتكفل بترقية الفرق الوطنية في مختلف الفئات و الاشراف على تكوين الحكام و المدربين حيث ستحظى هذه الاخيرة بدعم مناسب من الدولة كل سنة.
في هذا الصدد، ستقدم الدولة مساعدتها في انجاز مركز وطني ومراكز جهوية لذات المهام و تضع تحت تصرف الاتحادية المدرسة الوطنية لكرة القدم بسيدي موسى لمدة خمس سنوات.
من جانب آخر و من اجل توفير الشروط الضرورية لتحضير الفرق الوطنية لكرة القدم سيتم تهيئة ملاعب تدريب ذات نوعية جيدة في مواقع ملائمة سيما بالقرب من العاصمة. و بخصوص التنقل داخل البلاد و خارجها للمشاركة في المنافسات العربية و الأفريقية تقرر منح حافلات و التكفل ب50 بالمائة من تكاليف النقل الجوي.
من جانب آخر، سيستفيد النادي المحترف خلال تنقلاته الى الخارج من تعويض في حدود 50 بالمائة من المصاريف التي انفقها.
كما سيتم توفير مدربين مدفوعي الاجر لفائدة النوادي الاحترافية في فئات الشباب و كذا التكفل بمصاريف ايواء هذه الفرق الشابة في تنقلاتها في اطار المنافسات المحلية.
وبخصوص دعم السلطات العمومية لنوادي كرة القدم للهواة عبر كامل الوطن تقرر الرفع من موارد الصندوق الوطني لترقية مبادرات الشباب و النشاطات الرياضية
التي ستستفيذ في المستقبل من دعم مالي سنوي من ميزانية الدولة. و تشير مذكرة وزارة الشباب و الرياضة الى ان الاهتمام الكبير لرئيس الجمهورية باعادة بعث الرياضة الجزائرية قد انعكس من خلال دراسة مجلس الوزراء بتاريخ 29 ديسمبر 2009 للسياسة الوطنية للرياضة.
وخلصت مذكرة وزارة الشباب والرياضة في الاخير الى ان “اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد في 21 افريل 2009 يندرج في ذات اتجاه التاهل الاخير للفريق
الوطني لكرة القدم الى نهائيات كاس افريقيا للامم و كاس العالم اللذين من شانهما اعطاء انطلاقة جديدة لهذه الرياضة و بشكل عام بعث نهضة للممارسة الرياضية عبر الوطن”.

APS
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 618
نقاط : 5095
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 27

http://sofiane.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف Empty رد: تحفيزات جد إيجابية للاندية التي تدخل الإحتراف

مُساهمة من طرف karime CABBA في الثلاثاء مايو 04, 2010 9:13 am

ربي يكون معانا و تولي عندنا شومبيوال تصلح (نقدروا نتفرجوها(
karime CABBA
karime CABBA
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 21
نقاط : 3623
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى