الفريق الوطني الجزائري
بن شيخة: “سنسعى لتحقيق نتيجة جيدة ضد ليبيا” Enatio10

بن شيخة: “سنسعى لتحقيق نتيجة جيدة ضد ليبيا”

اذهب الى الأسفل

بن شيخة: “سنسعى لتحقيق نتيجة جيدة ضد ليبيا” Empty بن شيخة: “سنسعى لتحقيق نتيجة جيدة ضد ليبيا”

مُساهمة من طرف Admin في الخميس مارس 11, 2010 9:15 am

اعتبر المدرب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم عبد الحق بن شيخة يوم الاربعاء أن مهمة الجزائر ستكون صعبة يوم السبت المقبل بملعب القليعة ضد التشكيلة الليبية لحساب اقصائيات بطولة افريقيا للأمم 2011 المخصصة للاعبين المحليين المقررة بالسودان.

وقال بن شيخة خلال ندوة صحفية نظمت بهذه المناسبة بالجزائر “إنها مباراة صعبة جدا ضد تشكيلة ليبية تلعب كرة جميلة. فيما يخصنا نواصل التحضيرات لهذا الموعد الكروي الهام من أجل تحقيق نتيجة جيدة تحسبا للقاء الاياب لا سيما أن اللاعبين عازمون كل العزم على تقديم اداء في المستوى”.

ويجري المنتخب الوطني (ب) منذ يوم الاحد تربصا مغلقا استعدادا للقاء ضد ليبيا، في غياب مهاجم شباب بلوزداد يوسف صايبي ولاعب اتحاد عنابة احمد قاسمي بسبب الاصابة. وعن هذين الغيابين، صرح بن شيخة ” فيما يتعلق بصايبي فتعرض للاصابة مع فريقه ولن يكون قادرا على المشاركة في المواجهة. لذا قررنا تعويضه بزميله في شباب بلوزداد اسلام سليماني في حين تعرض قاسمي لاصابة خلال حصة تدريبية مع المنتخب الوطني ولن يتم تعويضه لأننا لا نتوفر على لاعب ينشط في نفس المنصب”.

وبخصوص منافس الجزائر أكد بن شيخة أن لديه فكرته عن المنتخب الليبي. وأردف في ذات الشأن ” لدينا معلومات قليلة عن هذا المنتخب. غالبية العناصر التي تنشط في المنتخب الليبي تلعب في صفوف أربع أندية كبيرة في البطولة الليبية. سنسعى لتحليل طريقة لعب منافسنا. لكن الأكيد أن ليبيا ستحاول العودة بنتيجة جيدة من تنقلها إلى الجزائر”.

يذكر أن رفاق حسين مترف (وفاق سطيف) تقابلوا يوم الاربعاء المنصرم مع منتخب ليشتنشتاين وهي المواجهة التي انتهت بنتيجة عريضة لصالح الجزائريين (4-0). واوضح بن شيخة في هذا السياق ” هذه المباراة لا تشكل مرجعا بالنسبة لنا. فهي تبقى لقاءا وديا سمح لنا بضط طريقة لعبنا تحسبا للاستحقاقات الرياضية المقبلة. الأهم هو أن اللاعبين قدموا الدليل عن امكانياتهم وقدراتهم و هذا ما سيمنحهم ثقة أكبر”. مع ذلك سجل عبد الحق بن شيخة بعد هذا اللقاء العديد من النقائص على مستوى المنتخب الذي يشرف على عارضته الفنية. وأكد ” المنتخب الوطني, على الرغم من الانتصار لم يكن التمركز الدفاعي في المستوى حين يفقد الكرات. لقد اخترق لاعبو لينشتشتاين بسهولة قلب دفاع المنتخب الجزائري مرتين وهذا ما لا يغتفر. سنحاول تصحيح النقائص المسجلة و هذا ثلاثة أيام قبل موعد المباراة ضد المنتخب الليبي”. على صعيد آخر, تأسف المدرب الوطني من الحالة السيئة لأرضية الميدان المعشوشة وهذا ما دفع المنتخب لاجراء التدريبات منذ انطلاق التربص على أرضيات اصطناعية.

اللاعبون المحليون ستتاح لهم فرصة سانحة لفرض أنفسهم… وأبرز عبد الحق بن شيخة قائلا ” في كل مرة نقرر التدرب فوق أرصية معشوشة نجدها مبللة وهذا ما يرغمنا على اللجوء إلى أرضية اصطناعية. هذه ظروف العمل وعلينا ان نتقبلها. نأمل أننا سنتمكن من اجراء التدريبات فوق أرضية طبيعية”. و اعتبر بن شيخة الذي نصب على رأس منتخب (ب) في اكتوبر 2009 أن بطولة افريقيا للأمم 2011 المخصصة لللاعبين المحليين ستكون فرصة مواتية لهؤلاء من أجل فرض وجودهم. ” أتحادث بشكل متواصل مع اللاعبين و أكدت لهم أن الفرصة متاحة لهم لتصحيح صورة اللاعب المحلي التي تضررت نوعا ما. اعتقد أنهم استوعبوا الرسالة التي نقلتها لهم. كما أنني متيقن أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من اجل التأهل إلى بطولة افريقيا للأمم المخصصة للاعبين المحليين”. يذكر أن ثلاثة أيام قبل مواجهة ليبيا سيجري “الخضر” ثلاث حصص تدريبية ستكون مكرسة تماما للجانب التكتيكي وادخال أخر التعديلات على طريقة لعب التشكيلة”. هذا وسيدير لقاء الجزائر-ليبيا الحكم المغربي لحرش بوشايب بمساعدة مواطنيه كركوري بوشايب و بيكالي ميمون، فيما سيكون الحكم الرابع هو فاروق مواسنية (الجزائر).
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 618
نقاط : 5095
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 27

http://sofiane.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى